كيف تطور مهارة المحادثة؟

من أجل التعبير عن نفسك ببلاغة في اللغة الإنجليزية ، تحتاج إلى مجموعة متنوعة من المفردات والنطق الصحيح.


نقاط مهمة

  • الحرص على حفظ جمل كاملة وليس كلماتٍ مفردة.
  • تعلم قواعد اللغة الإنجليزية، وذلك من أجل التمييز بين الماضي والحاضر والمستقبل، بالإضافة لمعرفة الكلمات الدالة على ذلك.
  • ممارسة اللغة خلال اليوم مدّة ساعةٍ أو ساعتين، وذلك عن طريق التحدث بها مع الأصدقاء أو الأهل.
  • القدرة على تكوين جمل إنجليزية في المخيلة، حيث إنّ هذه الطريقة تزيد سرعة البديهة في تحضير الكلمات وبالتالي التحدث بطلاقة.

أعد سرد قصة باللغة الإنجليزية

جرب هذا التحدي من خلال إعادة سرد قصة. وبهذا أنت تسترجع أفكار الآخرين بمفراتك الخاصة.

ابدأ بقصة مألوفة من ثقافتك. يمكنك اختيار كلمات مختلفة لإعادة سرد قصة بسيطة باللغة الإنجليزية. ابدأ من الأساسيات ، واقرأ شيئًا مثل حكاية. في كلتا الحالتين ستكون مفيدة لمهارات الاتصال باللغة الإنجليزية. وتدرب عليها كثيرًا لتحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية.

هنا الطريقة مع بعض الأمثلة في هذا المقطع المترجم

لا تدرس قواعد اللغة الإنجليزية

ربما تستغرب من هذا الكلام كيف لا أتعلم القواعد، وتجد التعليم في المدارس والجامعات يعتمد على القواعد لكن هل تستطيع التحدث بشكل طبيعي وأنت لك فترة تتدرس الإنجليزية بل تجد أساتذة في الجامعات لا يتكلمون الإنجليزية بشكل صحيح.

هل وأنت صغير وتتعلم الكلام من والديك كنت تتعلم القواعد، الإجابة بتكون أكيد لا ومع ذلك تستخدم لغتك بشكل صحيح، وذلك لأنك حينما تركز في دراسة القواعد عندما تتحدث لا تتحدث بشكل تلقائي بل تحلل أولا هل سوف استخدم زمن الماضي أو زمن المضارع أو زمن المستقبل وتفكر في كل هذا فيكون كلامك ثقيل وبطئ وليس تلقائيا وبه كثير من الأخطاء ولهذا كل ما عليك هو أن تتجاهل دراسة القواعد في بداية تعلم اللغة وعندما تريد أن تطور مهارة المحادثة لديك.

ولهذا هذا خطأ شائع يقع به الكثير لمن بدأ بتعلم اللغة الإنجليزية وأراد تطوير مهارة المحادثة وذكره الأستاذ A.J. Hoge في هذا المقطع المترجم: